nnour مشرف
عدد المساهمات : 1846 نقاط : 2892 السٌّمعَة : 1 تاريخ التسجيل : 04/12/2009 العمر : 34
| موضوع: في رؤيا الانبياء والمرسلين الأربعاء مارس 10, 2010 5:49 am | |
| [size=21]بسم الله الرحمن الرحيم في رؤيا سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم قال الاستاذ سعد رحمه الله:رؤيا الانبياء صلوات الله عليهم احدي شيئين اما بشاره واما انذار ثم هي ضربان احدهما:ان يري نبيا علي حالته وهيئته ,فهاذا دليل علي صلاح صاحب الرؤيا وعزه وكماله وجاهه وظفره بمن عاداه الثاني :ان يراه متغير الحال عابس الوجه, فذلك يدل علي سوء حاله وشده مصيبته ,ثم يفرج عنه اخيرا فان راي انه يقتل نبيا دل علي انه يخون في الامانه وينقض العهد لقوله تعالي "فبما نقضهم ميثاقهم وكفرهم بايات الله وقتلهم الانبياء بغير حق" وعلي التفصيل:فان راي ادم-صلي الله عليه وسلم_علي هيئته نال ولايه عظيمه ان كان اهلا لها لقوله تعالي"اني جاعل في الارض خليفه" فان راي انه كلمه نال علما لقوله تعال"وعلم ادم الاسماء كلها" وقيل ان من راي ادم اغتر بقوله بعض اعدائه ثم فرج عنه بعد مده, فان رؤي متغير الالوان والحال دل علي انتقال من مكان ال اخر ثم علي العود الي هذا المكان الاول اخيرا ومن راي شيثا:نال اموالا واولادا وعيشه راضيه ومن راي ادريس: اكرم بالورع وختم له بخير ومن راي نوحا:طال عمره وكثر بلائه من اعدائه ثم رزق الظفر بهم واكثر شكر الله تعالي لقوله تعالي "انه كان عبدا شكورا" وتزوج امرأه دنيه فولدت له اولادا
ومن راي هودا:تسفه عليه اعدائه وتسلطو علي ظلمه ثم رزق الظفر بهم وكذلك صالح عليه السلام ومن راي ابراهيم:رزق الحج الحج ان شاء الله وقيل انه يصيبه اذي شديد من سلطان ظالم ثم ينصره الله علي اعدائه وعليه ويكثر له النعمه ويرزقه زوجه صالحه وقيل انها تدل علي عقوق الاب ومن راي اسحاق: اصابه شده في بعض الكبراء او الاقرباء ثم يفرج الله عنه ويرزق عزا وشرفا وبشاره ويكثر الملوك والرؤساء والصالحون من نسله هذا اذا راه علي جماله وكمال حاله ,فان راه متغير ذهب بصره نعوذ بالله ومن راي اسماعيل: رزق السياسه والفصاحه وقيل:انه يتخذ مسجدا او يعين عليه لقولع تعالي"واذ يرفع ابراهيم القواعد من البيت واسماعيل وقيل:ان من راه اصابه حهد من جهه ابيه ثم يسهل الله ذلك عليه ومن راي يعقوب:اصابه حزن عظيم من جهه بعض اولاده ثم يكشف الله تعالي عنه ويؤتيه محبوبه ومن راي يوسف: فانه يصيبه ظلم وحبس وجفاء من اقاربه ويرمي بالبهتان ثم يؤتي ملكا وتخضع له الاعداء فقد قيل في التعبير ان الاخ عدو,وهذه دليل علي كثره صدقه صاحبها لقوله تعالي"وتصدق علينا" ومن راي يونس:عليه السلام فانه يستعجل في امر يورثه ذلك حبسا وضيقا ثم ينجيه الله تعالي ,وهذه الرؤيا تدل علي ان صاحبها يسرع الغضب والرضا ويكون بينه وبين قوم خائنين معامله ومن راي سيدنا شعيبا:مقشعر فانه يذهب بصره,فان راه علي غير تلك الحاله فانه يبخسه قوم حقه عليهم ويظلمونه ثم يقهرهم ومن راي سيدنا موسي وهارون او احدهما:فانه يهلك عي يديه جبار ظالم,وان راهما وهو قاصد حربا رزق الظفر ومن راي سيدنا ايوب: ابتلي في ماله ونفسه واهله وولده ثم يعوض الله له لقوله تعالي"ووهبنا له اهله ومثلهم معهم" ومن راي سيدنا داود:علي حالته اصاب سلطانا وقوه وملكا ومن راي سيدنا سليمان:رزق الملك والعلم والفقه ,فان راه ميتا علي منبر او سرير فانه يموت خليفه او امير او رئيس ولايعلم بموته الا بعد مده وقيل:من راي سليمان انقادج له الولي والعدو وكثرت اسفاره ومن راي زكريا:رزق علي كبر ولدا تقيا ومن راي يحي:وفق للعفه والتقوي والعصمه حتي يصير في ذلك واحد عصره ومن راي عيسي:دلت رؤياه علي انه رجل نفاع مبارك كثير الخير والسفر ويكرم بعلم الطب وبغير ذلك من علوم وقيل:ان رات امرأه ما عيسي ابن مريم وهي حامل ولدت ابنا حكيما ومن راي مريم ابنت عمران:فانه ينال جاها ورتبه من الناس ويظفر بجميع حوائجه وان رات امرأه هذه الرؤيا وهي حامل ولدت ايضا ابنا حكيما, وان افتري عليها برئت من ذلك واظهر الله برائتها ومن راي انه يسجد لمريم فانه يكلم الملك ويجلس معه ومن راي دانيال الحكيم:رزق حظا وافرا وعلم الرؤيا وظفر بجبلر بعد ان تصيبه منه شده وقيل انه يصير اميرا ومن راي الخضر: دل علي ظهور الخصب والسعه بعد الجدوبه ولامن بعد الخوف وقال بعضهم :من راي كان بعد الانبياء ضربه نال مناه في الدنيا دينا ودنيا ومن راي كان بنفسه تحول الي نبيا معروفا نالته الشدائد بقدر مرتبه ذلك النبي في البلاء ويكون اخر امره الظفر ويصير داعيا الي الله سبحانه وتعالي تابع باذن الله مع خيرالخلق صلوات الله وسلامه عليه
[/size] | |
|
nnour مشرف
عدد المساهمات : 1846 نقاط : 2892 السٌّمعَة : 1 تاريخ التسجيل : 04/12/2009 العمر : 34
| موضوع: رد: في رؤيا الانبياء والمرسلين الأربعاء مارس 10, 2010 5:51 am | |
| [size=21]ونختم وختامها مسك ان شاء الله في رؤيا محمد صلي الله عليه وسلم عن ابي هريره رضي الله عنه قال"قاتل رسول الله صلي الله عليه وسلم: من راني في المنام فكانما راني في اليقظه, فان الشيطان لا يتمثل بي" وعن ابو سلمه "من راني فقد راي الحق" قال ابو سعد: طوبي لمن راه في حياته فان راه مديون قضي دينه , وان راه مريضا شفاه الله , وان راه محاربا نصره الله, وان راه صرورا حج البيت, وان رؤي في ارض جدبه اخصبت او في اي موضع قد فشا فيه الظلم بدل الظلم عدلا او في موضع مخوف امن اهله : هذا ان راه علي هيئته وان راه شاحب اللون مهزولا او ناقصا بعض الجوارح فذلك يدل علي وهن الدين في ذلك المكان وظهور البدعه وكذلك ان راي كسوه رثه وان راي انه شرب دمه حبا له في خفيه فانه يستشهد في الجهاد, وان راي انه شرب علانيه دل ذلك علي نفاقه ودخل في دم اهل بيته واعان علي قتلهم فن راي كانه مريض: فاق من مرضه فان اهل ذلك المكان يصلحون بعد الفساد وان راه راكبا فانه يزرور قبره راكبا وان راه راجلا توجه الي زيارته راجلا وان راه قائما استقام امره وامر امام زمانه وانم راه يؤذن في مكان خراب عمر ذلك المكان وان راي كانه يؤاكله فذلكامر منه اياه بايتاء زكاه ماله فان راي ان النبي قد مات فانه يموت من نسله واحد وان راي جنازته في بقعه حدثت في تلك البقعه مصيبه عظيمه فان راي انه شيع جنازته حتي قبر فانه يميل الي البدعه وان راي انه زار قبره اصلب مالا عظيما وان راي كانه ابن النبي ولسي من نسله دلت وؤياه علي خلوص ايمانه وان راي كانه ابو النبي دل علي وهن دينه وضعف ايمانه ويقينه ورؤيه الرجل الواحد الواحد رسول الله-صلي الله عليه وسلم- في منامه لا تختص بل تعم جماعه المسلمين فان راي ان النبي اعطاه شيئا مستحب من متاع الدنيا او طعام اوشراب فانه خير يناله بقدر ما اعطاه وان كان ما اعطياه رديء الجوهر مثل البطيخ وغيره فانه ينجو من امر عظيم الا انه يقع به اذي وتعب فان راي ان عضوا من اعضائه -صلي الله عليه وسلم-عند صاحب الرؤيا قد احرزه فانه علي بدعه في شرائعه قد استمسك بها دون سائر الشرائع من الاسلام وترك سواها دون سائر المسلمين تم بحمد الله
[/size] | |
|